في إطار تعزيز التعاون المشترك، أدى وفد من قسم الصيد التقليدي بالاتحادية الوطنية للصيد (FNP) في موريتانيا زيارة ميدانية لسوق السمك (المرسى) بمدينة العيون المغربية.
وجرت الزيارة بتنسيق من السيد محمد عزي، رئيس جمعية الوحدة لمهنيي وبحارة الصيد البحري، وبمشاركة الفاعل الجمعوي والنقابي السيد أحمد كلد، والفاعل الجمعوي والسياسي السيد أنور دريسي، حيث تم استقبال الوفد الموريتاني التابع للاتحادية الوطنية للصيد البحري.
ورافقت فعاليات من المجتمع المدني أعضاء الوفد في جولة داخل السوق للاطلاع على نظام التسويق والرقمنة المعتمد بالمملكة المغربية، حيث تابعوا عن قرب آليات عرض المنتجات وطريقة تنظيم المزاد الإلكتروني عبر الشاشات، إضافة إلى معايير السلامة والجودة المعتمدة من طرف المكتب الوطني للصيد البحري. وقد تمت هذه الجولة تحت إشراف السيد باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية لميناء العيون الساقية الحمراء.
وتعكس هذه الزيارة متانة علاقات الأخوة بين موريتانيا والمغرب، كما تشكل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الصيد التقليدي، بما يسهم في تطوير الاقتصاد الأزرق وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدين الشقيقين
#اخباراليوم
#تابعونا
أخبار اليوم أهم الأخبار أولا بأول على مدار اليوم